عن الجودة

يهدف مركز جراحة الجهاز الهضمى بالمنصورة إلى تطبيق معايير الجودة وتوفير الخدمات التى تتمثل فى الرعاية الصحية لتخصصى الجهاز الهضمى وزراعة الكبد بالمواصفات العالمية طبقاً لمتطلبات المرضى بأعلى مستوى من الجودة والتى تعتمد على الإلتزام بالمتطلبات التالية :-

  •    إرضاء المريض والجهات الإلزامية بشكل دائم ومستمر وذلك بتحقيق متطلباتهم وتوقعاتهم .
  •    التطابق مع متطلبات نظام الجودة الخاص بالمستشفيات وتحسين هذا النظام بإستمرار .
  •    وذلك لتحقيق أهداف مركز جراحة الجهاز الهضمى وهو بأن يظل فى مركز الصدارة بما يوفره لمرضاه من خدمات ورعاية صحية عالية الجودة .

ولتحقيق هذه الإلتزامات انتهج المركز المنهج العلمى من خلال تطويرنظام إدارة الجودة الذى يتفق مع متطلبات المواصفات القياسية العالمية Iso 90010 2008 من حيث

  •  تنسيق العمل ورفع درجة كفائة الأداء .
  •  توفير الموارد البشرية والتقنية وأنظمة التدريب اللازمة بالطرق الغير تقليدية لتنمية المهارات العلمية والإكلينيكية لجميع العامللين ولتحقيق التطوير والتحسين المستمر لجودة الخدمةة المؤداة داخل المركز .
  •  متابعة أداء وتطور مستوى الخدمة المقدمة للمرضى من خلال تطبيق معايير ضمان الجودة العالمية
  •  الإرتقاء بالنظام الإدارى والوصول إلى الرضاء الوظيفى للعاملين بالمركز .

وقد وضعت الإدارة العليا للمركز هذه الأهداف كإطار عام لمجموعة أهداف أخرى إتخذها المركز مقياساً لأداء وفاعلية نظام الجودة الخاص بها وهى :-

  •  تطوير النظام المستندى وتحويله إلى نظام أيسر سهولة بتقليل إستخدام الورقات عن طريق تعميم إستخدام الحاسوب .
  •  الوصول إلى أقل نسبة من شكاوى المرضى .
  •   زيادة نسبة علاج المرضى سنوياً .
  •  الوصول إلى أقل نسبة حالات عدم مطابقة فى الخدمات المقدمة .

علما بأنه يتم مراجعة تلك الأهداف وتحديثها سنوياً مع سياسة الجودة للتأكد من تحقيقها وملائمتها من خلال مراجعات الإدارة العليا لنظام الجودة أو المرجعات الدورية للتحسين فى النظامم .ولذلك وضعت الإدارة العليا بالمركز هذه الأهداف امام جميع العاملين للإلتزام بتطبيق معايير الجودة فى جميع المواقع حسن الأداء والتحسين المستمر للجود ة والإرضاء الكامل للعميل ولبذل كل الجهد لتحقيق الأهداف والوصول لتحقيق الجودة الشاملة .


وقد قام وفد المنظمة الألمانية لمنح شهادات الجودة العالمية(TUV-R) بزياره المركز و ذلك لمراجعة تطبيق معايير الجودة العالميةISO 9001 /2008 بالمركز و بحث مدى إمكانية تجديدد شهادة الجوده لمدة ثلاث سنوات قادمة.و قد تم بحمد الله و توفيقه نجاح إدارة المركز فى اجتياز مراجعة تطبيق معايير الجودة العالمية ISO 9001 / 2008 وتجديد الجودة لمدة ثلاث سنوات وذلك للمره الثالثه

 

مراكز طبية ومستشفيات

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

مركز جراحة الجهاز الهضمى- شارع جيهان - المنصورة - مصر

  2202853 (50) 20+ / 202728 (50) 20+

  gisc@mans.edu.eg

عدد الزيارات
513545

زيارات اليوم

262